الخميس, 18 تشرين2/نوفمبر 2021 05:42

أحمد منير : كنت اتمنى ان اعمل مع نور الشريف _ حوار دعاء وعل

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

حارتنا نيوز-

التمثيل من المواهب العالمية ، ومصر من البلدان التي يشتهر بها الفن والتمثيل، ومن أهم الممثلين المصرين المبدعين ، الفنان أحمد منير، حيث شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات متقناً أدواره مهما كانت، وقد أجرينا حواراً شاملاً معه حيث حاورته الإعلامية دعاء وعل.

ماذا يعني لك الفن، ولماذا دخلت العالم الفني التمثيل بالتحديد ؟

الفن بالنسبة لي هو الحياة كلها ، حيث أن الإبداع هوما يستهويني ، وقد دخلت العالم الفني لأنني أحبه، فمنذ زمن قديم وأنا أحب التمثيل وأحب مشاهدة الأفلام القديمة والجديدة ،ومن صغري أحب فن التمثيل ولأنني لا أحب الروتين فإن التمثيل لا يحتوي على روتين حيث كل مرة يؤدي الفنان شخصية جديدة، فبدأت بالتمثيل من خلال مسرح المدرسة ، وأول مسلسلاتي التي شاركت بها مسلسل ليالي الحلمية عام 1994 وكان بداية التمثيل الاحترافي ، التمثيل بالنسبة لي هواية أحبها.

هل تقوم بالتحضير لأعمال فنية قريباً، وبرأيك ماهي الصعوبات التي تواجه أي فنان ؟

إنني الآن في صدد التحضير لفيلم جديد قريباً ، ومن أكثر الصعوبات التي تواجه الفنان عدم مقدرته على تحقيق ما يسعى إليه أو مايريده.

لك أعمال فنية منوعة ومتعددة، لكن ماهي أقرب أعمالك الفنية إلى قلبك ؟

أحب كل ما عملته خاصة في السينما ، لأنها تاريخ الفن ، وتبقى تعرض باستمرار، فمن أحب أعمالي لقلبي ( شورت وفانيلا وكاب )، (رشا جريئة) ، (فيلم المصلحة )، كما أن فيلم (اللمبي 8 جيجا ) مع محمد سعد كان فيه تنوع ،وكذلك (فيلم كتكوت )، وإن شاء الله القادم أفضل .

هل قمت بأداء أي عمل أو دور غير مقتنع به فنياً ؟

لم اقوم بأي عمل لم أحبه ، حيث أنني اعتذرعن أي عمل لا أجد نفسي به، فعندما يعرض علي عمل اقوم بمبدأ حذف الشخصية التي تعرض علي من العمل ، ان تأثر العمل تكون مهمة فأقبل العمل وأقوم بها ، لو لم يتأثر العمل بحذفها لا أقوم بها واعتذر عن العمل . فلدي أكثر من 50 مسلسل شاركت به، وبالاضافة إلى 12 فيلم بالسينما تقريباً وجميعها أعمال مؤثرة.

من من الفنانين تجده قريب منك أكثر من غيره ويجمعك به علاقة صداقة قوية ؟

أصدقائي محمد سعد وأحمد السقا ، أكون سعيد جداً بالعمل معهم وقاموا بإضافة شيء لي بالعمل معهم ، ومحمد رياض أحبه جداً أيضاً ، وأغلب من عملت معهم كنت سعيد جداً بالتعاون معهم.

كيف تقوم باختيار أعمالك الفنية التي تقوم بتمثيلها ؟

عندما اختار أعمالي الفنية أولاً اقرأ النص جيداُ بتركيز ، وأحلل الشخصية التي سأقوم بها ، بعد ذلك اقرر أن اقبل الدور أو لا ، وأحب جداً الادوار الصعبة كذلك الشخصيات المركبة .

من من الفنانين تتمنى أن يجمعك به عمل فني مشترك مستقبلاً ؟

احب ان اتعامل مع العديد من الممثلين مستقبلاً ذوي الثقافة ، كنت اتمنى ان اعمل مع احمد زكي ، وحصل لي الشرف أن عملت مع الزعيم عادل امام ، و كنت اتمنى ان اعمل مع نور الشريف ، وهناك مجموعة اتمنى العمل معها مستقبلاً مثل أحمد عز ، هاني سلامة ، أمير كرارة اتمنى الفترة القادمة ان يكون لي تعاون مع اغلب الفنانين .

ماهي الرسالة التي تسعى أن توصلها من خلال فنك ؟

احب ان اقدم فن يفيد الشباب والمجتمع ، من خلال أدوار مهمة تتحدث في قضايا معينة ، حيث أن الفن الناجح هو الذي يؤثر في الناس .