الأربعاء, 18 تموز/يوليو 2018 07:24

النشامى يواجه قطر وقيرغزستان وديا في الدوحة

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

بوست نيوز

أنجز اتحاد كرة القدم ترتيبات اقامة مباراة ودية للمنتخب الوطني ونظيره القطري في الدوحة، ضمن المعسكر التدربي الذي يقيمه النشامى هناك في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، استعدادا لكأس آسيا 2019.

ويدخل المنتخب في معسكره بالدوحة يوم 10 كانون الأول (ديسمبر) ولغاية 24 من الشهر نفسه، على أن يخوض لقاء قطر الودي قبل يوم واحد من ختام تجمعه هناك، كما ينتظر أن يواجه قيرغزستان في 20 من الشهر ذاته في اطار المعسكر.

ويأتي معسكر الدوحة ومباراتي قطر وقيرغزستان ضمن رؤية الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب جمال أبو عابد، للاعداد بشكل مثالي يتناسب مع النهائيات الآسيوية في الإمارات والتي تبدأ في السادس من كانون الثاني (يناير) المقبل.

وباتت معالم برنامج الاعداد أكثر وضوحا ابتداء من ايلول (سبتمبر) المقبل بلقاء لبنان وعُمان في العاصمة عمان، ثم مواجهة ألبانيا وكرواتيا خارج القواعد في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، في حين ما تزال المرحلة الثالثة خلال تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل معلقة بانتظار مصير بطولة غرب آسيا.

وأكد مدير المنتخب اسامة طلال، ان النشامى بصدد الاعداد لاقامة دورة ودية دولية في العاصمة عمان خلال تشرين الثاني (نوفمبر)، في حال عدم اقامة بطولة غرب آسيا.

أضاف طلال: ننظر لمصير اقامة بطولة غرب آسيا من عدمها خلال شهر تشرين الثاني والذي يتضمن المرحلة الثالثة من برنامج الاعداد للنهائيات القارية.. ولدينا خيار بديل يتمثل في تكثيف المساعي لتنظيم دورة دولية ذات طابع قوي وتنافسي في حال تأجيل "مسابقة واف".

ولفت مدير المنتخب ان المرحلة الرابعة تبدأ مطلع كانون الأول  في الأردن، قبل التوجه إلى معسكر قطر، وبعد ذلك العودة الى عمان والمغادرة نهاية الشهر إلى الإمارات لخوض مباراة ودية اخيرة تسبق الدخول في غمار البطولة.

يذكر ان المنتخب الوطني استقر في المجموعة الثانية إلى جانب استراليا وسورية وفلسطين، ضمن النهائيات الآسيوية التي تقام مطلع العام المقبل بالإمارات.