الثلاثاء, 19 تشرين1/أكتوير 2021 09:47

جولة مقابلات شاعر المليون في أبوظبي تنطلق وسط مشاركة واسعة من الشعراء على مدار اليوم وغداً من مسرح شاطئ الراحة

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

حارتنا نيوز-

الجمعة، 18 أكتوبر 2021 - بدأت لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون  بموسمه العاشر، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، اليوم الاثنين، استقبال الشعراء في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وذلك ضمن المحطة الأخيرة لجولات مقابلة الشعراء لهذا الموسم، وتستمر جولة أبوظبي حتى يوم غدٍ الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري.

وقد توافد شعراء دولة الإمارات العربية المتحدة والعديد من الجنسيات المختلفة، لاغتنام الفرصة الأخيرة للمشاركة في أكبر وأضخم مسابقة في تاريخ الشعر النبطي، وقد شهد اليوم الأول تنوعاً كبير من الشعراء بالإضافة إلى التميز في الحضور من قبل الشاعرات اللواتي حضرن بقوة وبشكل منافس ومميز.

وأكدت لجنة تحكيم البرنامج  أن جولة أبوظبي تميزت من خلال تواجد الشعراء ومقابلتهم وجهاً لوجه كما تعود جمهور الشعر سابقاً، حيث أن هذه المقابلات فيها نوع من الحميمية وطبيعة النقاش تكون مختلف، مشيدين بالتقنيات الحديثة التي خدمت البرنامج في الجولات السابقة.

كما أوضحت لجنة التحكيم أن هناك مشاركين قدموا مشاركات قوية ونصوص جزلة، ومن بين المتقدمين في اليوم الأول شعراء صرحوا بأنهم من خريجي الدراسة الأكاديمية التي تنظمها أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، مؤكدين أن الشعراء في أبوظبي سوف تكون لهم بصمة كبيرة في قائمة المائة ضمن المرحلة التالية.