الخميس, 16 أيلول/سبتمبر 2021 13:37

ايكيا تطلق مهرجانها الأول من نوعه: IKEA Festival جولة منزلية حول العالم

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

حارتنا نيوز-

عمَّان، 16 أيلول/ سبتمبر 2021: كعادتها، وإنطلاقاً من الرؤية الخاصة بها "من أجل حياة يومية أفضل لكثير من الناس"، تحتفل ايكيا بأفضل ما في الحياة داخل المنزل. واليوم (الخميس) أقامت مهرجانها العالمي الأولIKEA Festival، الذي انطلق في أكثر من 100 منزل في أكثر من 50 سوق عمل في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك معرض ايكيا عمَّان- الأردن.

مهرجان IKEA Festival تواصل على مدار الـ 24 ساعة من ساعات يوم الخميس، وشارك فيه فنانون، موسيقيون، مصمّمون، اختصاصيون بتشغيل الموسيقى المسجلة للجمهور (دي. جي- DJ)، طُهاة، مبدعون، والعديد من أصحاب المواهب الأخرى، الذين حولوا منازلهم إلى مسارح افتراضية، لإتاحة الفرصة أمام الجميع للإطلاع على تجارب جديدة ومميزة.

لم تكن الحياة داخل المنزل يوماً بالأهمية التي هي عليها الآن. والأردن، مثل باقي دول العالم، قد مرت بأوقات صعبة خلال الفترة الماضية. فجائحة كورونا COVI-19 جعلتنا نغير نظرتنا للحياة داخل المنزل، كما جعلتنا نعيد التفكير بالطريقة التي كنَّا نتواصل من خلالها مع الناس من حولنا وفي جميع أنحاء العالم. لذلك، أرادت ايكيا عمَّان أن تحتفل مع عملائها بـ"العودة إلى الحياة الطبيعية"، وذلك من خلال مساعدتهم على التواصل مع العالم في حدث فريد من نوعه لم يشهده سوق الأردن من قبل.

بهذه المناسبة، قال مدير معرض ايكيا عمَّان آندرس ويستني: "اليوم عبارة عن احتفال عالمي في جميع معارض ايكيا المنتشرة في أنحاء مختلفة حول العالم.. هذا الاحتفال هو تجربة أولى من نوعها.. ونحن في ايكيا عمَّان خصصنا طوال الساعات الـ24 من يوم الخميس 16 أيلول/ سبتمبر لإحياء هذا المهرجان وجعل كل الأنشطة التي يضمها- سواء المحلية أو العالمية- مفتوحة أمام الجميع.. لذلك أطلقنا عدة أنشطة وعروض رائعة لجميع الناس وعلى مدار 48 يوم". 

مهرجان IKEA Festival فتح الباب أمام الجميع للإطلاع على نمط معيشة أفضل، وأتاح للجميع المشاركة فيه، وذلك إما من خلال زيارة معرض ايكيا عمَّان أو افتراضياً (عبر الإنترنت) من خلال موقع ايكيا الإلكتروني. فقد تسنى للمشاركين في المهرجان تصوير فيديوهات متنوعة وذات محتوى مختلف، وضعت بمتناول الجميع لمشاهدة المهرجان العالمي عبر IKEA.com/festival والتعرف على تجارب متنوعة وممتعة ومجانية. 

بدورها، قالت جيهان العقَّاد، مسؤوولة التسويق في ايكيا عمَّان: "في الأردن تم تصوير أربعة أنواع من الفيديوهات الحية، أي من واقع الحياة اليومية. وتضمنت هذه الفيديوهات زيارات منزلية متنوعة في الأردن، وأحاديث في المطبخ، وتسوق في ايكيا مع المشاهير وفيديو كيف ايكيا تساعد الناس في إعادة تصميم منازلهم لتصبح أكثر جمالاً ولتصبح الحياة داخل المنزل أفضل وأجمل و. وسيتم عرض هذه الفيديوهات على موقع ايكياالإلكتروني IKEA.jo ومواقع التوصل الاجتماعي الخاصة بايكيا".

وأضافت العقَّاد: "أنشطة IKEA Festival مستمرة طوال الـ48 يوماً المقبلة. ويمكن لزوار ايكيا تجربة الأنشطة والإستمتاع بها إما مباشرة داخل معرضنا أو افتراضياً عبر موقعنا الإلكتروني".

مهرجان IKEA Festival نوع جديد من المهرجانات، مسارحه كانت عبارة عن منازل نعيش فيها كل يوم، واستوديوهات، وأحياء من مختلف أنحاء العالم. فقد تحولت غرف المعيشة والمطابخ وغرف النوم والحدائق الخلفية للمنزل، إلى مسارح افتراضية لتقديم العروض والتجارب. كما أنه أتاح أمام المشاهدين والمشاركين نوعاً جديداً من الخبرات التي تود ايكيا تقديمها، أي الاحتفال بكل التفاصيل التي تخص الحياة اليومية داخل المنزل، والتواصل مع الآخرين ومشاركتهم بهذه التفاصيل. فالجولات التي تمت داخل منازل متعددة حول العالم فتحت أبواباً للإطلاع على تجارب جديدة وإلهامات جديد، وحفزت الجميع على تبادل الأحاديث حول كيف يُمكن أن تكون الحياة في منازل الغد بطريقة أكثر استدامة وبأسعار معقولة. 

ايكيا في سطور:

تقدم ايكيا الأثاث المنزلي ذي التصاميم الجميلة والعملية، والجودة الجيدة، ودائماً بأسعار تناسب الجميع. وتراعي ايكيا في انتاجها المعايير الخاصة بصحة الإنسان والبيئة. هناك العديد من الشركات لها مُلَّاك مختلفون، تعمل تحت علامة ايكيا التجارية، وجميعها تتقاسم الرؤية ذاتها: "من أجل توفير حياة يومية أفضل لكثير من الناس". تأسست ايكيا في السويد عام 1943.